Home » أين يتواجد فيتامين د

أين يتواجد فيتامين د

by اسماء

أين يتواجد فيتامين د

أين يتواجد فيتامين ديعتبر فيتامين د من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسمك للعديد من العمليات الحيوية، بما في ذلك البناء والحفاظ على عظامك قوية، تعرف على أين يتواجد فيتامين د والأطعمة التي يوجد بها فيتامين د.

فيتامين د

فيتامين (د) هو أحد العناصر الغذائية الموجودة في بعض الأطعمة اللازمة للصحة للحفاظ على عظامك قوية، وهو يقوم بذلك عن طريق مساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم من الطعام والمكملات الغذائية، قد يصاب الأشخاص الذين يحصل جسمهم على القليل من فيتامين (د) بعظام ناعمة وهشة، وهي حالة تعرف باسم الكساح عند الأطفال وهشاشة العظام لدى البالغين.

اقرأ أيضاً: هل نقص فيتامين د يسبب الوسواس القهري؟

أين يتواجد فيتامين د ؟

أين يتواجد فيتامين د

أين يتواجد فيتامين د

الرنجة والسردين

سمكة الرنجة سمكة تؤكل في جميع أنحاء العالم، يمكن تقديمها نيئة أو معلبة أو مدخنة أو مخللة، والسردين سمكة صغيرة هي أيضاً واحدة من أفضل مصادر فيتامين د، ومع ذلك، تحتوي الرنجة المخللة على كمية عالية من الصوديوم، والتي يستهلكها بعض الأشخاص أكثر من اللازم، ويعتبر السردين المعلب مصدر جيد لفيتامين (د) أيضاً.

اقرأ أيضاً: التين لعلاج نقص فيتامين د.

زيت كبد سمك القد 

زيت كبد سمك القد هو مكمل غذائي، إذا كنت لا تحب الأسماك، فإن تناول زيت كبد سمك القد يمكن أن يكون مفتاحًا للحصول على بعض العناصر الغذائية غير المتوفرة في مصادر أخرى، يعتبر زيت كبد سمك القد أيضًا مصدرًا رائعًا لفيتامين (أ) ، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي زيت كبد سمك القد على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي يعاني الكثير من الأشخاص من نقص فيها.

التونة المعلبة

للرد على سؤال أين يتواجد فيتامين د ؟ يوجد في التونة، حيث يستمتع الكثير من الناس بالتونة المعلبة نظرًا لطعمها وطرق تخزينها السهلة، عادة ما تكون أرخص من شراء الأسماك الطازجة، إنها أيضًا مصدر جيد للنياسين وفيتامين K.

اقرأ أيضاً: هل نقص فيتامين د يسبب زغللة العين؟

صفار البيض

يجب أن يعلم الأشخاص الذين لا يتناولون الأسماك أن المأكولات البحرية ليست هي المصدر الوحيد لفيتامين د، كما أن البيض الكامل مصدر جيد آخر، في حين أن معظم البروتين الموجود في البيضة موجود في الأبيض، إلا أن الدهون والفيتامينات والمعادن توجد في معظمها في الصفار.

تعتمد مستويات فيتامين (د) في صفار البيض على التعرض للشمس ومحتوى فيتامين (د) في تغذية الدجاج، عند إعطاء نفس التغذية، فإن دجاج المرعى الذي يتجول في الخارج تحت أشعة الشمس ينتج بيضًا بمستويات أعلى من 3 إلى 4 مرات، بالإضافة إلى ذلك، قد يحتوي بيض الدجاج التي يتم إطعامها من فيتامين د المخصب على ما يصل إلى 6000 وحدة من فيتامين (د) لكل صفار.

اقرأ أيضاً: أين يوجد فيتامين د في الخضار؟

الفطر 

باستثناء الأطعمة المصنعة، يعد الفطر المصدر الوحيد الجيد لفيتامين د، يمكن للفطر توليف هذا الفيتامين عندما يتعرض لضوء الأشعة فوق البنفسجية، ومع ذلك، فطر البرية هو مصدر ممتاز لفيتامين D2.

اقرأ أيضاً: أطعمة تعوض نقص فيتامين د.

الأطعمة المصنعة

المصادر الطبيعية لفيتامين د محدودة، خاصة إذا كنت نباتيًا أو لا تحب الأسماك، لحسن الحظ، فإن بعض المنتجات الغذائية التي لا تحتوي على فيتامين (د) بشكل طبيعي مصنعة مع هذه المغذيات.

اقرأ أيضاً: فوائد فيتامين د ومصادروه.

حليب الصويا

نظرًا لأن فيتامين (د) موجود بشكل حصري تقريبًا في المنتجات الحيوانية، فإن النباتيين معرضون بشكل كبير لخطر عدم الحصول على ما يكفي من فيتامين د، لهذا السبب، غالبًا ما يتم تحفيز بدائل الحليب النباتي المنشأ مثل حليب الصويا مع هذه المغذيات والفيتامينات والمعادن الأخرى الموجودة عادة في حليب البقر.

اقرأ أيضاً: أعراض نقص فيتامين د.

في النهاية، بعد أن تعرفت على أين يتواجد فيتامين د ؟ فإذا كان لديك أي استفسارات أخرى يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More