مطبق اللحم الشهي بالفيديو

مطبق اللحم الشهي بالفيديو

مطبق اللحم الشهي، من الوصفات الخليجية المميزة والشهية والتي يفضلها الجميع، قدميه لعائلتك خلال شهر رمضان المبارك، حضرته بطريقتها الخاصة الشيف منال العالم خصيصا لمطبخ اكلات ومتابعين مطبخ اكلات, شاهدي الفيديو لمعرفة المقادير وطريقة التحضير 

 

شاهدي ايضاً : أرز بالحليب بالفيديو

 

طريقة التحضير

1. العجينة: في وعاء الخلاط ضعي الدقيق، الملح، الكركم، الزيت والماء ثبتي مضرب العجن وشغلي لتحصلي على عجينة متجانسة. قطعي العجينة 4 قطع، شكليها مثل الكرة ثم ضعيها في طبق مدهون بالزيت، غلفيها واتركيها ترتاح لمدة ساعة. خذي كرة من العجينة.

2. الحشو: في قدر سخني الزيت، أضيفي اللحم وقلبيه ليجف ثم أضيفي البصل، الثوم ، الفلفل، وقلبي إلى أن ينضج اللحم. أضيفي الملح، البهار، الفلفل، أبعديه عن النار ودعيه يبرد قليلا. أضيفي الطماطم، الكرات، البقدونس والبيض. قلبي ليختلط ، اتركيه جانبا.

3. للتشكيل: في طبق ضعي الزبدة والزيت.

4. امسحي كرة من العجينة بقليل من خليط الزبدة والزيت ثم افرديها لتصبح رقيقة مع المحافظة على أن تكون سميكة قليلا من الوسط والتخفيف على الأطراف فقط.

5. ضعي الحشو في الوسط، اثني حواف العجينة على الحشو لتصبح مثل المستطيل. مع إضافة مزيد من الزبدة أثناء تطبيق العجينة بحيث تكون كل الأطراف متشبعة.

6. في مقلاة واسعة سخني قليل من الزبدة والزيت ثم ضعي المطبق بحيث يكون الطرف المثني إلى أعلى، واتركيها لتصبح ذهبية القاع ثم اقلبيها على الجانب الآخر لتصبح ذهبية اللون. 

Source: kitchen.sayidaty.net
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد