Home » ما أغنى الفواكه بالفيتامينات

ما أغنى الفواكه بالفيتامينات

by اسماء

ما أغنى الفواكه بالفيتامينات

ما أغنى الفواكه بالفيتامينات

تناول الفواكه بانتظام يمكن أن يحسن من الصحة ويقوي الجهاز المناعي، وبعض الفواكه توفر فوائد صحية فريدة من نوعها عن غيرها، وهناك بعض الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن والتي تساهم فى تغذية البشرة والشعر والجلد والوقاية من نزلات البرد أيضاً، تعرف على ما أغنى الفواكه بالفيتامينات من خلال هذا المقال.

ما أغنى الفواكه بالفيتامينات ؟

الجريب فروت

الجريب فروت هي واحدة من أغنى ثمار الحمضيات بفيتامين ج، وإلى جانب كونه مصدر جيد للفيتامينات والمعادن فإنه معروف بقدرته على المساعدة في تخفيف الوزن وتقليل مقاومة الأنسولين، وتبين أن تناول الجريب فروت يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم ويساعد على منع حصوات الكلى.

الأناناس

من بين الفواكه الاستوائية الأناناس هو من أكثر الفواكه المغذية و 237 ملليجرام من الأناناس يوفر 131 ٪ من فيتامين ج و 76 ٪ من معدن المنغنيز، ويحتوي الأناناس أيضاً على بروميلين وهو مزيج من الإنزيمات المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات وقدرتها على هضم البروتين.

التوت الأزرق

وللإجابة على سؤال ما أغنى الفواكه بالفيتامينات فالتوت الأزرق له فوائد صحية قوية بسبب أنه ملئ بالألياف وفيتامين ج وفيتامين ك ومعدن المنغنيز، والتوت الأزرق أيضاً ملئ بالمواد المضادة للأكسدة، وقد تقلل مضادات الأكسدة الموجودة في التوت الأزرق من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل: أمراض القلب والسكري ومرض الزهايمر، ومن المعروف أيضاً عن التوت الأزرق آثاره القوية على الجهاز المناعي.

التفاح

التفاح يعتبر من الفواكه الأكثر شعبية وهو أيضاً مغذي جداً ويحتوي على كمية كبيرة من الألياف وفيتامين ج والبوتاسيوم وفيتامين ك، وتشير الدراسات إلى أن مضادات الأكسدة في التفاح يمكن أن تعزز صحة القلب وتقلل من خطر الإصابة بمرض السكري النوع الثاني والسرطان ومرض الزهايمر.

المانجو

المانجو مصدر ممتاز لفيتامين ج كما أنها تحتوي على ألياف قابلة للذوبان والتي يمكن أن توفر العديد من الفوائد الصحية، وبالإضافة إلى ذلك تتمتع المانجو بخصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات والتي قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بالأمراض، وهناك دراسات أثبتت أن المركبات النباتية في المانجو تحمي من مرض السكري.

البطيخ

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الفيتامينات أ و ج كما أنه غني بمضادات الأكسدة بما في ذلك اللايكوبين والكاروتينات، وأثبتت الدراسات أن مضادات الأكسدة في البطيخ لها تأثيراتها المضادة للسرطان، ويرتبط تناول اللايكوبين بتقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة، واستهلاك الأطعمة الغنية باللايكوبين يمكن أن يعزز أيضاً صحة القلب نظراً لقدرتها على خفض الكوليسترول وضغط الدم.

التوت الأسود

وللإجابة على سؤال ما أغنى الفواكه بالفيتامينات فالتوت الأسود هو ثمرة صحية غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة، وتوفر كمية كبيرة من فيتامين ج وفيتامين ك والمنغنيز، وأيضا أظهرت بعض الدراسات أن مضادات الأكسدة في التوت الأسود تقلل من التهاب الشرايين، وأيضا يحمي من الأمراض المزمنة مثل: أمراض القلب والسرطان.

البرتقال

البرتقال هو واحد من الفواكه الأكثر شعبية ومغذية في العالم، وتناول واحدة من البرتقال المتوسط ​​يوفر كمية كبيرة من فيتامين ج والبوتاسيوم، كما أنه مصدر جيد لمجموعة فيتامينات ب مثل: الثيامين والفولات، والمركبات النباتية في البرتقال هي المسؤولة عن معظم فوائدها الصحية وتشمل هذه الفلافونويد والكاروتينات وحمض الستريك، والبرتقال يشبه الليمون بكمياته المذهلة من فيتامين ج وحمض الستريك مما يساعد على زيادة امتصاص الحديد ومنع فقر الدم.

الجوافة

الجوافة غنية بالألياف والفولات وفيتامين أ والبوتاسيوم والنحاس والمنغنيز، وقد ثبت أن مضادات الأكسدة الموجودة في الجوافة تحمي الخلايا من الأكسدة مما يشير إلى أنها قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، والجوافة هي مصدر كبير آخر للبكتين والذي يفيد الهضم وقد يساعد في الوقاية من سرطان القولون.

الآن عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على ما أغنى الفواكه بالفيتامينات، فيجب عليك إدراج الفواكه الغنية بالفيتامينات التي يحتاجها جسمك إلى نظامك الغذائي، وإذا كانت لديك أي استفسارات يمكنك

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More